بحث مخصص

2008-02-06

هدية فلاح للملك


بينما كان مجموعة من الفلاحين يحرثون الحقل سمعوا أصوات موسيقى من بعيد تطلعوا نحو الصوت فوجدوا الملك وقد ارتدى الثياب الملوكية يحف به أعداد كبيرة من رجال الدولة والحراس وفرقة موسيقى تنشد له أناشيد المديح والعظمة .
ترك الفلاحون المحراث وجروا نحو الملك وحاشيته ، وكانوا فرحين للغاية ، فقد جاء الملك إلى قريتهم وها هو بلقرب من حقلهم لم يعرف الفلاحون كيف يعبرون عن فرحهم وتكريمهم للملك .
إذ اقتربوا إلى الملك انطلق احدهم إلى مجرى ماء وملاء كفيه ماء ثم تقدم إلى الملك وهو متهلل يقول له:" اقبل يا سيدي جلالة الملك هذا الماء هدية مني "
دهش الملك وكل حاشيته لهذا التصرف العجيب تطلع إليه الملك وفي دهشة سأله:" ما هذا يا ابني ؟"
في هدوء شديد قال الفلاح : سيدي جلالة الملك لقد ملاء الفرح قلبي .... أنني للمرة الأولى أراك ، خاصة وأنت في قريتي ، واقتربت جدا إلى حقلي . إني اشعر بعجز شديد للتعبير عن حبي . سيدي ماذا أقدم لك وأنت الغني والسخي وأنا فلاح لا يملك إلا القليل ؟
لقد أردت أن اعبر عن محبتي وتقديري لجلالتك فأخذت من هذا المجرى كف ماء أقدمه ليس لاحتياجك إليه ، لكن هذا هو كل ما يمكنني أن افعله اقبله رمزا لقلب متسع يحمل حبا فائقا لك
فرح الملك بالفلاح واحتضنه ، ثم تطلع إلى رئيس الخزانة وقال له : " أعطه مبلغا كبير من المال ، ما قدمه الفلاح يفوق ما قدمه الكثيرون ."

ليست هناك تعليقات:

 

website traffic counters
Dell Computers