بحث مخصص

2008-05-10

هذا اليوم مقدس للرب إلهكم


كانت مجموعة من العمال تحت قيادة رئيس لهم في ترميم قصر الملك جورج الثالث الذى يقع بجوار لندن وسار العمل بنشاط واهتمام ورئيسهم يشجعهم لإنهاء العمل فى ميعاده .
شعر رئيسهم بكثرة الأعمال المطلوبة واقتراب وقت تسليم المكان مجهزا ، فطلب من بعض العمال أن يحضروا يوم الأحد لاستكمال العمل ، ولكن واحدا منهم اعتذر لان هذا يوم الرب وهو مرتبط بحضور القداس ، فرفض الرئيس التماسه فوعد العامل رئيسه أن يعمل ساعات إضافية في باقي الأسبوع ، أما الرئيس فكان متشددا وهدده بالطرد من العمل إن لم يأت يوم الأحد للعمل .
وهنا كان هذا العامل متحيرا بين أمرين هما طاعة الله بتقديس يومه أو طاعة رئيسه في العمل ، ففضل طاعة الله فطرده الرئيس وخسر وظيفته .
في يوم الاثنين مر الملك جورج بنفسه يتفقد العمل الذي كان يلاحظه بنفسه في كثير من الأيام ، فلاحظ عدم وجود هذا العامل فقال رئيس العمل انه رفض العمل يوم الأحد لذا طرده ، فقال الملك إن الذي يقدس يوم الرب هو أكثر إنسان يؤتمن على العمل عندي وأعاد العامل بإكرام شديد .
+ طاعة الوصية تحفظك مهما عارضك العالم لأنك عندما تطيع الله يصبح هو المسئول عنك والمدافع عن حقك.
تقديس يوم الرب عظيم لان فيه قام المسيح من الأموات ، فان كانت الوصية الرابعة من الوصايا العشر تنص على تقديس السبت فبالأولى في العهد الجديد حيث فاق يوم الأحد في مجده عن يوم السبت فتقدسه في اهتمام كبير .
قدم اهتماما روحيا اكبر في يوم الأحد مثل حضور القداس والصلاة في الاجبية أكثر وكذا قراءات وعمل خدمات وحضور اجتماعا روحية .

ليست هناك تعليقات:

 

website traffic counters
Dell Computers