بحث مخصص

2008-07-08

النمر الضعيف


أخذ فلاح قطته معه إلى الحقل لكي تصطاد الفئران التي تأكل صغار طيوره وتقرض الذكائب التي بها المحاصيل . بدأت قطته بالعمل حتى صار الحقل نظيفاً من الفئران . شعرت أن الفلاح قد ظلمها ، فأنه لم يقدم لها طعاماً كافياً حتى تبحث عن الفئران لتأكلها . قررت القطة أن تهرب من الفلاح ، فتركت الحقل وانطلقت إلى الصحراء المجاورة . فجأة وجدت نمراً أمامها فارتعبت جداً . تطلع لها النمر وفي دهشة قال : " من أنت ؟ وما أسمك ؟ أراك ابنة عمي . شكلك يشبهني تماماً لكنك صغيرة الحجم جداً وضعيفة . ماذا حل بك ؟ بكت القطة وهي تقول : كنت أود أن أكون مثلك يا أبن العم . لكنني أعاني الأمرين من الإنسان . إنه قوي وعنيف . لقد حطم حريتي ، وأذلني فصرت قليلة الحجم وضعيفة البنية . إنك ضخم وقوي لأنك حر لم يستعبدك إنسان . في سخرية قال النمر " هل يوجد كائن أقوى مني ؟!ما هو حجم الإنسان ، وما هي إمكانياته ؟!قالت له القطة : " تعالى معي أيها الأخ نمر لتراه بنفسك" . ذهب الاثنان معاً إلى الحقل ، وإذا رأي الفلاح استخف به جداً ، وقال له : " قالت لي القطة إنك قوي جداً أقوى مني . وأنا أراك ضعيف لا تتحمل وثبة من عليك ؟ جسمك ضعيف وعضلاتك مرهفة وأسنانك صغيرة ، وجلدك رقيق ، كيف تقول أنك أقوى مني ؟ أتريد أن ندخل معاً في معركة ؟" أجاب الفلاح : " لقد فاجأتني بحضورك مع قطتي ، وأنا في حقلي تركت قوتي في كوخي الصغير . أنتظر حتى أحضر قوتي معي ؟" نعم أنتظر . - كيف أضمن أنني أعود فأجدك في الحقل لم تهرب ؟ -إنني لن أخاف منك سأنتظر . -لكي أضمن ذلك اسمح لي أن أربطك بالحبل في الشجرة حتى أذهب إلى الكوخ وأحضر معي قوتي فنصارع معاً . - ليكن

ليست هناك تعليقات:

 

website traffic counters
Dell Computers