بحث مخصص

2007-11-17

تيتانيك


" باخرة ضد الغرق " " أعظم باخرة في العالم " طالما داعبت خيال ويليام وحدث والده عنها ، تكلفت الملايين ، عظمتها و استحكامت الأمن بها و كل وسائل الترفية ( المسرح – السينما- حمام السباحة – صالة الديسكو- البار ) كل هذا جعلها تحمل لقب أعظم باخرة في العالم ، إنها الباخرة الشهيرة TITANIC .
توسل ويليام لوالده أن يحجز له تذكرة في الرحلة القادمة إلي أن استجاب له وحجز تذكرتين لإبنيه ويليام و أندرو ، سعد ويليام كثيرا ولم ينم ليلتها من كثرة التفكير فيها.
وأخذ يحدث أخيه أندرو قائلا : سأعيش حياتى في الرحلة ،لا يوجد رقيب ، سأغني ، سأرقص ، سأشرب ، سأسكر سأ....
" وماذاعن الله الذي مات من أجلك " قالها أندرو . فأجاب ويليام ساخرا : عندما أبلغ االتسعين ، سأفكر في الدين ، أنا لست غبيا مثلك أضيع أحلى سنين عمرى في الدين.
بدأت رحلة العمر وفيما كان ويليام في قمة سعادته الزائفة ، كان أخيه أندرو يصلي من أجله ، وكانت الرحلة جميلة ممتعة ....
وفجأة اهتزت السفينة وانتشرت إشاعة إن هناك جبال ثلجية في قاع المحيط ولكن ويليام تصور إنها دعابة وظل يشرب الخمر ويرقص و....
" نرجو الهدوء إذا سمحتم ، السفينة اصطدمت بجبل ثلجي و توشك على الغرق ، على الركاب الاستعداد لركوب قوارب النجاة وإلقاء الحقائب في المحيط ، نرجو الهدوء... "
تعالى الضجيج والصراخ والعويل وأخذ كل من على السفينة يجرى هنا وهناك لكي يلحق بقوارب النجاة واختلط الحابل بالنابل و كان ويليام يصرخ صرخات هيسترية : لا أريد أن أموت ، لا أريد أن أموت ....
بينما أندرو هادئا يصلي و يطلب من أجل أخيه : يارب حياتي وحياة أخي بين يديك
" نرجو الهدوء التام ، لا يوجد سوى بعض قوارب النجاة وستخصص للسيدات والأطفال فقط ، ومن يحاول من الشباب أن يركب أي قارب سوف يتعرض للضرب بالرصاص ، و من يستطيع السباحة فليحاول علما بأننا في أعمق منطقة في المحيط وإن درجة الحرارة تنخفض تحت الصفر بكثير "
انهار ويليام وهو يشاهد السفينة العظيمة وهي تبدأ في الغوص في المحيط وأحس بكل مشاعر الرعب والخوف وال....
" هناك مكان واحد فقط ، سيأخذه من تقع عليه القرعة " انتعش الأمل في قلب ويليام ولكن يا لسخرية القدر ، لقد وقعت القرعة على أخيه أندرو.
انتهز أندرو الفرصة وقفز في القارب و.... و لاحت منه نظرة ، فوجد أخية يصرخ ويبكي : سأموت ، سأذهب للجحيم سأموت . لم يفكر أندرو سوى ثوان و دفع أخيه مكانه وعاد هو للباخرة وهي تلفظ أنفاسها الأخيرة.
لم يستطع ويليام أن يتكلم و هو يرى أخيه على الباخرة وهي تغوص وتغوص و..... و تنتهي وينتهي أندرو معها بعد أن سحقته الدوامة الناتجة عن غرق السفينة.
وصل قارب النجاة للشاطىء و كان الكل سعيد بنجاته ماعدا ويليام الذي كان منظره عبارة عن صورة مجسمة لكل مشاعر الحزن والضيق و العذاب والمرارة....
رأته سيدة عجوز وقالت له : لماذا تبكي وقد نجيت من الموت؟ قال لها بحزن الدنيا: لقد مات أخي عني.
قالت له السيدة: بل اثنان ماتا من أجلك المسيح وأخيك ، فإن كنت تقدر هذا العمل العظيم ، فعش مع المسيح الحياة التي دفع أخيك حياته ثمنا لها.
هدأ ويليام عندما سمع هذا الكلام و قال لها: نعم ، لقد مات اثنان من أجلي ، سأعيش مع المسيح حتى لا تصبح حياة أخي رخيصة ، سأعيش مع المسيح.

ليست هناك تعليقات:

 

website traffic counters
Dell Computers