بحث مخصص

2014-10-25

اسهروا وصلوا


الأية ' لذلك اسهروا متذكرين إنى ثلاث سنين ليلاً ونهاراًَ لم أفتر عن أن أنذر بدموع كل أحد' 
أع 31:20
فى عام 1981 أثناء الصوم الكبير علم أرميا كاهن كنيسة السيدة العذراء بإحدى القرى الصغيرة ,التى معظم شعبها من المسيحين ,أن ثلاث من أبناء الكنيسة عزموا على ترك المسيح ولم تفلح محاولات إقناعهم ,فرفع أبونا صلوات أمام الله متشفعاً بالسيدة العذراء وتوالت القداسات والتماجيد للعذراء ولكن الثلاثة كانوا مصرين على ترك المسيح.
وفى قداس يوم الأحد بينما كان يعظ الشعب أنفجر الكاهن ببكاء شديد على أولاده المصرين على ترك المسيح وفى حرارة الصلوات وانسكاب الكاهن فى الدموع لاحظ الحاضرون فى الكنيسة أن أعمدتها تسيل منها قطرات من الماء وكأنها دموع تشارك الكاهن بكاءه , فتأثر الحاضرون وارتفعت صلواتهم بالبكاء أمام الله , ولما علم هؤلاء الثلاثة نخست قلوبهم وعادوا إلى الكنيسة معترفين بخطاياهم .
+ أذا رأيت أنساناً يبتعد عن الله ,فقدم صلوات من قلبك حتى تتحرك مشاعره ويرجع بالتوبة , وإن تمادى فى أخطاءه ورفضه لله لا تنزعج بل ثابر فى صلواتك مستعيناً بشفاعة القديسين القادرة أن تهز كل أركان الشر وتلين القلوب مهما كانت قاسية .
+ قدم محبتك للبعيدين واستمر فيها مسنودة بالصلاة والصوم , وأعلم أن دموعك المنسكبة أمام الله غالية جداً وإيمانك الظاهر فى لجاجتك يفيض عليك مراحم الله فتنمو علاقتك معه وتختبره فى حياتك بل وتستطيع صلاتك المنسحقة أن تهز حتى الجبال .
+ إن أقوى الصلوات هى التى تقدم فى ساعة الضيق وثق أن الله لا يسمح بضيقة فوق الطاقة ولابد أن يتدخل ولو فى أخر لحظة ليخلص أولاده فلا تضيع صلواتك هباء .
+ لا تنس فى صلواتك اليومية أن تذكر البعيدين وكل من فى ضيقة وكذلك الذين طلبوا منك الصلاة لأجلهم , فيرحمك الله ويرحمهم ويباركك ويباركهم .

ليست هناك تعليقات:

 

website traffic counters
Dell Computers