بحث مخصص

2014-10-25

أعطني قميصك


يحكى أن أميراً هندياً غنياً جداً كان يعيش حياة في الترف ومع ذلك لم يكن سعيداً فجمع حكماء إمارته وإستشارهم عن سر السعادة 
وبعد صمت وتفكير تجرأ شيخ منهم وقال: " يا صاحب السمو لا وجود للسعادة على وجه الأرض ومع ذلك إبحث عن رجل سعيد وإذا وجدته خذ منه قميصه والبسه فتصبح سعيداً 
ركب الأمير جواده وذهب يسأل الناس ليعرف من السعيد بينهم
البعض منهم تظاهر بالسعادة فقال أحدهم: " أنا سعيد ولكن على خلاف مع زوجتي وقال آخر: أنا مريض وآخر انا فقير تحت وطأة الكآبة توجه الأمير إلى الغابة عله يموه عن نفسه ولما دخلها سمع في البعيد صوتاً جميلاً يترنم بأغنية حلوة وكان كلما أقترب من الصوت تبين أنه يعبر عن سعادة عند صاحبه ولما وصل إليه رأى نفسه أمام صوفي متنسك زهد بكل شئ في الدنيا ووجد السعادة في حياة محررة
فقال له الأمير " هل أنت سعيد حقاً
أجابه بدون شك أنا سعيد جداً
فقال الأمير: " إذاً أعطني قميصك لأصبح سعيداً مثلك!
وبعد صمت طويل حدق فيه الزاهد بنظره الصافي العميق وابتسم وقال: قميصي؟ كم يسعدني أن أعطيك إياه! لكنني إستغنيت عنه منذ زمن بعيد! ولذا أنا سعيداً ! 
على أمل أن يفهم الأمير أن السعادة لا يشتريها المال وأننا نجدها في قلب زهد بأمور الدنيا؟ ولهذا إذهب وبع كل ما تملك لأن الكنز الحقيقي هو أعمالك الصالحة التي سترافقك عند مماتك لا الكنوز الأرضية

ليست هناك تعليقات:

 

website traffic counters
Dell Computers