بحث مخصص

2008-01-17

كن أميناً إلى الموت

خرج الملك العربى( نعمان بن متن ) فى رحلة صيد , ولكنه انفرد عن جماعته أثناء متابعة الصيد وضل الطريق وأشرف على الموت , وحل الليل ولكنه أكتشف ضوء صغير من بعيد , فأسرع إليه ليجد خيمة أعرابى مسيحى فأكرمه , وكان هذا اليوم هو نعيم الملك الذى يتفاءل به كل سنة .
مرت سنوات وفكر الأعرابى فى زيارة الملك , وعندما أقترب من مدينته فوجئ بالجنود يقبضون عليه ويقتادونه إلى الملك , إذ كان هذا اليوم هو يوم بؤس الملك الذى يتشاءم فيه , وقد أقسم بقتل أول من يأتى إليه حتى لو كان أبنه قابوس .حزن الملك عندما رأه ولكن كان لابد من قتله , فأستأذن الأعرابى من الملك أن يعطيه مهلة سنة حتى يودع أقاربه وأحباءه .وضمنه شخص يسمى ((قراد)) وبعد عام بالتحديد قبل أن يقتلوا قراد وصل العربى فتعجب من عدم هروبه وسأله عن السبب فقال له : إن دينى يمنعى من هذا , ولما سأله عن دينه قال المسيحية , فاستفهم الملك عن مبادئها وبدأ الأعرابى يشرح له حتى اّمن الملك .
+ إن العالم قد سقط فى أنانية وشهوات كثيرة ولكن مسيحيتك تعلنك الحب والعطاء للكل . وإن كان كثيرون حولك يستعملون طرقاً ملتوية لتحقيق أغراضهم فلا تتشكك فى وصايا السيد المسيح وكن أميناً فى كل كلامك وتصرفاتكك حتى لو كنت وحدك الذى تسلك بأمانه وثق أن السيد المسيح يهتم بكل ما تعمله ويجازيك علانية فى السماء أمام كل البشر .
+ كن صادقاً فى كلامك حتى لو خسرت الكثير , فأنت تربح السيد المسيح نفسه . أوف وعودك حتى مع غير الأمناء والمستغلين والتزم بمسؤلياتك فى البيت والعمل وفى كل مكان وأعلم أن مكن يقاوموك الأن يعرفون داخل قلوبهم أنك رجل الله ويتأثرون بكلامك وأعمالك وقد يتغيرون ويعودون إلى الله ولو بعد حين بسبب أمانتك .

ليست هناك تعليقات:

 

website traffic counters
Dell Computers