بحث مخصص

2007-09-27

اعترافات شيطان


في ذات ليلة ، وبعد انتهاء العشية ، و بعد أن أرهق الأب الكاهن من سماع الاعترافات سماعه لمختلف الخطايا ، ذهب لبيته. وبعد تناول العشاء ، ذهب ليصلي وينام . ولكن في حجرة نومه وجد ضيف غير مرغوب فيه ، صرخ الأب الكاهن وكاد أن يرشم الصليب ولكن ذلك الضيف قال له : إياك ، فإنني أحترق عندما تفعل ذلك ، فأنا الشيطان .
قال الأب الكاهن وهو مذهول : لا يمكن أن تكون أنت . فقال : كلا ، بل أنا هو . قال الأب الكاهن ماذا تريد ؟ أجاب الشيطان في هدوء : لقد قررت التوبة وأنوي بيع أسلحتي . قال الكاهن ضاحكا كيف تنوي التوبة ؟ هذا لا يمكن . قال له الشيطان : دعك من هذا الآن . المهم أن تجمع من الشعب التبرعات لكي تشتري الخطايا مني ، فلا أوقع البشر في الخطايا ، فيقتربون من الله ويكون لهم ملكوت السموات . وهذا ما تحيا من أجله . أليس كذلك ؟ قال الأب الكاهن : بلى . ماذا ستبيع ؟ وبكم ستبيع ؟
أجاب الشيطان في حزن لأنه سيستغني عن أسلحته : سأبيع خطايا اللسان ، من شتيمة وكذب وحلفان وإدانة وسيرة الناس ، بمليون دولار . وسأبيع الغضب والنهب السرقة والقتل ب2مليون دولار . وسأبيع خطايا النجاسة من زنى وأفكار شريرة ب3 مليون دولار . وسأبيع ....واستمر يسرد الخطايا المختلفة التي تمثل أقوى أسلحته .
وافق الأب الكاهن ولم يماطله في السعر , واستراح وشعر أن خطايا العالم انتهت . ولكن الشيطان استطرد قائلا : ولكني سأحتفظ لنفسي بسلاح واحد فقط . غضب الكاهن وقال : لم يكن اتفاقنا على ذلك أيها المخادع . أجاب الشيطان : لا يمكن أن أستغني عنه قط فهو أملي الوحيد
قال الكاهن في فضول : وما هو يا ترى ؟
أجاب الشيطان في ثقة : التأجيل . قال الكاهن في سخرية : هل هذا هو أقوى أسلحتك ؟

قال الشيطان في فخر : بالطبع ، فالتأجيل هو السلاح الذي لا يفشل أبدا . فعندما أقنع الشاب أن الاعتراف ليس مهم , يجيبني بالآيات القوية ، ولكن عندما أقول له " إن الاعتراف هام ولكن ليس الآن ، ممكن أن تعترف بعد الامتحانات ، عندما يكون عندك وقت " . يقتنع الشاب ويؤيد كلامي ، وعندما تنتهي الامتحانات وتأتي الإجازة ، أكون دبرت له رحلة ثم مصيف ثم أشغله بالكمبيوتر الإنترنت ، فيؤجل الاعتراف وهكذا أسرق منه الأيام حتى يجد نفسه بدون اعتراف لمدة شهور وسنين . وما أفعله في الاعتراف ، أفعله معه في قراءة الإنجيل والصلاة وحضور القداس . وهذا ما أفعل.......
واستيقظ الأب الكاهن من نومه ورشم نفسه بعلامة الصليب . و قد فهم حيل الشيطان .
.

ليست هناك تعليقات:

 

website traffic counters
Dell Computers