بحث مخصص

2007-09-29

لأنه هو سلامنا


لأنه هو سلامنا الذى جعل الأثنين واحداً أف 14:2
فى أوائل القرن العشرين قام نزاع على الحدود بين (الأرجنتين) و(شيلى) وحشدوا الجيوش للحرب, ولكن قام فى الأرجنتين أسقف بدأ يدعو الشعب للسلم وحذرهم من اثار الحروب ومشاكلها وكذا فى شيلى قام أسقف اّخر بنفس العمل وأستطاعا أن يقنعا شعبيهما بضرورة السلام , فضغطا على حكومتيهما حتى عقد صلحاً وتعهد بعدم الحرب , وأقام الشعبان تمثالاً كبيراً طوله أكثر من ثمانية أمتار على جبال الأنديز الشامخة وهو تمثال للسيد المسيح يمد يديه ليبارك الشعبين ويحمل فى يده صليباً , وكتب على قاعدة التمثال (( تعاهد الشعبان ألا يتحاربا حتى نهاية الأيام)) وكتب أيضاً الأية التالية ((لأنه هو سلامنا الذى جعل الأثنين واحداً )) ... وهكذا ساد السلام بين الشعبين حتى اليوم .
+ السلام بين الناس يعطيهم طمأنينة فى قلوبهم ويحميهم من أخطار النزاعات التى توتر الأعصاب وتعرضهم لأمراض كثيرة قد تودى بحياتهم , وبالتالى فالسلام يدفع الناس إلى الأعمال الإيجابية والنجاح فى الحياة وربط القلوب بالمحبة ويسهل على الانسان أن يقيم علاقة روحية مع الله فيتمتع بصلواته وتأملاته .
+ كن حريصاً على حفظ السلام مع من حولك حتى لو كلفك ذلك التنازل عن بعض حقوقك أو أحتمال بعض الأهانات , فحقك فى السلام أغلى من الكرامة ومن أى شئ مادى لأنك أن خسرت سلامك ستخسر علاقتك مع الله وبالتالى أبديتك ومن المستحيل أن تحفظ سلامك الداخلى وأنت مصر على النزاع مع من حولك .

ليست هناك تعليقات:

 

website traffic counters
Dell Computers